شبكة عالم إياكو
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
نرحب بك ياأيها الزائر ونتمنى أن
تنضم الى أسرتنا الكريمة...*
تحيااااااااااااااات المديرة المحبوبة أياكو /ومدي/وميرو/اشرف
وانشاء الله تكون نينجا محبوب

شبكة عالم إياكو

اهلا بك معنا نوفر كل شيء استايلات تصاميم العاب اغاني صور افلام كل شيء موجود معنا


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعض الأحاديث حول الايمان.....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The CapTain

avatar

هٍَوٍايَتُِِّْيَ :
مَشَاَرَكَاَتَيَ : 336
عَمَرَيَ : 23
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: بعض الأحاديث حول الايمان.....   الأحد ديسمبر 21, 2008 7:38 pm

بعض الاحاديث النبوية حول الايمان :

من معجزات الله العظيم في خلقه، أنه إذا رزق الله أحدهم مولودا فأذن أبوه في أذنه مباشرة بعد مولده، تجد المولود وقد مدّ سبابته بشهادة لا إله إلا الله محمد رسول الله، سبحان الله. ولكن يشترط في الأب والأم أن يكونا من الصالحين، وأن يقول الرجل حين يأتي امرأته كما ورد في الصحيحين عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (لو أن أحدهم إذا أراد أن يأتي أهله قال: باسم الله، اللهم جنبنا الشيطان، وجنب الشيطان ما رزقتنا، فإنه إن يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً). انتهى الحديث. فاحرص أخي المتزوج على هذا الدعاء لعل الله أن يرزقك بالولد الصالح الذي يدعو لك. اللهم اغفر لي ولوالدي وارحمني وارحمهما كما ربياني صغيرا يا أرحم الراحمين.ملاحظة إلى الإخوة والأخوات الذين صاموا اليوم والبارحة : بارك الله فيكم وتقبل منكم وغفر لكم إنه هو السميع العليم.





قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يقول الله عز وجل : من عمل حسنة فله عشر أمثالها أو أزيد ومن عمل سيئة فجزاؤها مثلها أو أغفر ومن عمل قراب الأرض خطيئةثم لقيني لا يشرك بي شيئا جعلت له مثلها مغفرة ومن اقترب إلي شبرا اقتربت إليه ذراعا ومن اقترب إلي ذراعا اقتربت إليه باعا ومن أتاني يمشي أتيته هرولة ". أخرجه مسلم و ابن ماجه و أحمد، واللفظ له.سارعوا إلى مغفرة من ربكم ورضوان ولا تقنطوا من رحمة الله إنه غفور رحيم. اللهم اغفر لي ولوالدي والأقربين، واغفر لجميع أموات المسلمين.





قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " رضى الرب في رضى الوالد و سخط الرب في سخط الوالد ". رواه الترمذي وصححه الألباني.





من أخطر الأمراض الهدامة التي هدمت ولا تزال تهدم في الأمة الإسلامية : "الإرجاء"، والمرجئة كثيرون كثيرون في هذه الزمان، وللإرجاء وجوه عديدة من أخطرها القول بأن الدين فيه قشور ولباب! أي أن بعض الناس يتمسكون بالقشور ويتركون اللباب مثل أن يرى أحدهم مثلا يقدم الرجل اليسرى على اليمنى قبل أن يدخل الخلاء كما أمر الرسول صلى الله عليه وسلم فيعيب عليه ويقول : تركت اللب وأخذت القشور! الرد على هؤلاء بسيط وسهل، يقول الله تعالى في سورة البقرة : يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ ادْخُلُواْ فِي السِّلْمِ كَآفَّةً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ {208}وقال صلى الله عليه وسلم : "الإيمان بضع وسبعون شعبة أفضلها لا إله إلا الله وأوضعها إماطة الأذي عن الطريق والحياء شعبة من الإيمان" رواه البخاري ومسلم والترمذي وابن ماجة والإمام أحمد والنسائي واللفظ له.فإذا كان ترك أوضعها نقص من الإيمان فما بالك بالأعلى فالأعلى كترك الصلاة والصيام وذكر الله عز وجل؟ عافانا الله وعافاكم وعذراً على الإطالة.





عن محمود بن لبيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " إن أخوف ما أخاف عليكم الشرك الأصغرقالوا : و ما الشرك الأصغر ? قال الرياءيقول الله عز وجل لأصحاب ذلك يوم القيامة إذا جازى الناس : اذهبوا إلى الذين كنتم تراءون في الدنيافانظروا هل تجدون عندهم جزاء ?! " . رواه الإمام أحمد وصححه الألباني. والرياء لغة: معناه الإظهار. ومعناه شرعاً: (فعل الخير بقصد أن يراه الناس ويحمدوه عليه). فترى المُرائي يُحسِّن العمل أمام الآخرين، ولا يقصد طاعة اللّه بهذا التحسين للعمل والعياذ بالله.





عن عبد الله ابن عمر قال: أقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : " يا معشر المهاجرين، خمس إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن : لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا ولم ينقصوا المكيال والميزان إلا أخذوا بالسنين وشدة المؤنة وجور السلطان عليهم ولم يمنعوا زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء ولولا البهائم لم يمطروا ولم ينقضوا عهد الله وعهد رسوله إلا سلط الله عليهم عدوا من غيرهم فأخذوا بعض ما في أيديهم و ما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله ويتخيروا مما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم ". رواه ابن ماجة وابن نعيم في الحلية والحاكم. وحسنه الألباني عن طريق الحاكم.





عن عبد الله بن مسعود، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إن الإسلام بدأ غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء . قيل : من هم يا رسول الله ؟ قال : الذين يصلحون إذا فسد الناس". رواه مسلم والترمذي وابن ماجه وأحمد والدارمي.



يا أهل الله اتقوا الله في الوالدين :وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ {46/15} أُوْلَئِكَ الَّذِينَ نَتَقَبَّلُ عَنْهُمْ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَنَتَجاوَزُ عَن سَيِّئَاتِهِمْ فِي أَصْحَابِ الْجَنَّةِ وَعْدَ الصِّدْقِ الَّذِي كَانُوا يُوعَدُونَ {46/16} وَالَّذِي قَالَ لِوَالِدَيْهِ أُفٍّ لَّكُمَا أَتَعِدَانِنِي أَنْ أُخْرَجَ وَقَدْ خَلَتْ الْقُرُونُ مِن قَبْلِي وَهُمَا يَسْتَغِيثَانِ اللَّهَ وَيْلَكَ آمِنْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَيَقُولُ مَا هَذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ {46/17} أُوْلَئِكَ الَّذِينَ حَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِم مِّنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ إِنَّهُمْ كَانُوا خَاسِرِينَ {46/18} (الأحقاف) وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لاَ تَعْبُدُونَ إِلاَّ اللّهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَقُولُواْ لِلنَّاسِ حُسْناً وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ ثُمَّ تَوَلَّيْتُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنكُمْ وَأَنتُم مِّعْرِضُونَ {83} (البقرة) فبر الوالدين بعد التوحيد مباشرة!!وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم "رغم أنفه. ثم رغم أنفه. ثم رغم أنفه" قيل: من؟ يا رسول الله! قال: من أدرك والديه عند الكبر، أحدهما أو كليهما، ثم لم يدخل الجنة". رواه مسلم وأحمد.وعن عبد الله بن مسعود : سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم: أي الأعمال أحب إلى الله؟ قال "الصلاة على وقتها" قلت: ثم أي؟ قال "ثم بر الوالدين" قلت: ثم أي؟ قال "ثم الجهاد في سبيل الله". رواه البخاري ومسلم. بر الوالدين يأتي قبل الجهاد والزوجة والأولاد وقبلك أنت نفسك!! اتقوا الله في أمهاتكم وآبائكم واجتنبوا نارا وقودها الناس والحجارة! وعذرا على الإطالة.



تكلمنا في السابق عن برّ الوالدين وكيف أنه أهم من الجهاد في سبيل الله وأهم من الزوجة والأولاد. ونتابع الآن بأحد أهم مظاهر بر الوالدين، يقول صلى الله عليه وسلم : "إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، وعلم ينتفع به، وولد صالح يدعو له" رواه مسلم. ويقول عليه الصلاة والسلام: " إن الرجل لترفع درجته في الجنةفيقول : أنى لي هذا ? فيقال : باستغفار ولدك لك ". رواه ابن ماجه. استغفر لهما في السجود، استغفر لهما في السَحَر، استغفر لهما عند الإفطار وبين الأذان والإقامة وفي الثلث الأخير من الليل وفي جميع الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء."اللهم اغفر لي ولوالدي، اللهم ارحمهما كما ربياني صغيرا". فقد يكون في دعائك إنقاذا لهما من عذاب القبر أو من نار جهنم والعياذ بالله. وعذرا على الإطالة مرة أخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Th£ V♥Mp!Re

avatar

هٍَوٍايَتُِِّْيَ :
مَشَاَرَكَاَتَيَ : 1297
عَمَرَيَ : 23
السٌّمعَة : 6

مُساهمةموضوع: رد: بعض الأحاديث حول الايمان.....   الإثنين ديسمبر 22, 2008 12:29 am

موضووووووووووووووووووووووووووووووع رائع يامتميز
هههههههههههههههههههههههههههه تعرف يا أشرف التقيت
بأنيس فسألني عن معدلي فقلتلو 18 فدهش
والرة الثانية شفتو يتعارك ههههههههههههههههههههه
مت بالضحك
مشكووووووووووووووووووووووووووووووور

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayakou.mam9.com
The CapTain

avatar

هٍَوٍايَتُِِّْيَ :
مَشَاَرَكَاَتَيَ : 336
عَمَرَيَ : 23
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: بعض الأحاديث حول الايمان.....   الثلاثاء ديسمبر 23, 2008 5:30 pm

العفووووووووووووووووو
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه فرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Th£ V♥Mp!Re

avatar

هٍَوٍايَتُِِّْيَ :
مَشَاَرَكَاَتَيَ : 1297
عَمَرَيَ : 23
السٌّمعَة : 6

مُساهمةموضوع: رد: بعض الأحاديث حول الايمان.....   الأربعاء ديسمبر 24, 2008 12:21 am

ههههههههههههههههههههههههه

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayakou.mam9.com
The CapTain

avatar

هٍَوٍايَتُِِّْيَ :
مَشَاَرَكَاَتَيَ : 336
عَمَرَيَ : 23
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: بعض الأحاديث حول الايمان.....   الأربعاء ديسمبر 24, 2008 9:06 pm

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعض الأحاديث حول الايمان.....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة عالم إياكو :: ™« المنتديات الإسلامية »™ :: منتدى الاحاديث النبوية-
انتقل الى: